استمارة التسجيل الالكتروني

مكتبة الكلية

دليل الطالب للقبول في الجامعات والمعاهد العراقية

البحوث المنشورة

المجلة العراقية للهندسة الكهربائية والالكترونية

شهداء الكلية

خطأ
  • JLIB_DATABASE_ERROR_FUNCTION_FAILED

   نظم طلبة من كلية الهندسة في جامعة البصرة زيارة ميدانية لايتام الحشد الشعبي والقوات الامنية لدى مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية فرع البصرة الى كلية الهندسة في جامعة البصرة، وتحت رعاية عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل و ايمانا وحرصا منهم في تقدم الدعم الى ابطال الحشد الشعبي وعوائلهم و سعيا منها لدعم أطفال الشهداء وزرع الابتسامة على وجوههم. . وبهذا الحس الوطني والانساني الذي يتمتع به طلبة كلية الهندسة، استقبلو ا زائريهم بحرارة وابتسامة واصطحبوهم بجولة استطلاعية الى اقسام ومفاصل الكلية حيث توجهوا بهم الى قسم الهندسة الكهربائية واطلعوا على مختبرات القسم وبعد توزيع الهدايا عليهم كان قسم الهندسة المدنية المحطة الثانية وقال احد المنظمين لهذه الزيارة(حسين هاشم ) طالب في المرحلة الرابعة بقسم الهندسة الكيميائية: توجهنا الى قسم الهندسة المدنية وبعدها الى الورش الهندسية حيث قام الموظفون والعاملون هناك باستقبالهم واطلاعهم على اهم الورش الهندسية من حيث مبدأ العمل ومخرجات هذه الورش. واضاف هاشم : قمنا بزيارة قسم الهندسة الميكانيكية وكان باستقبالنا الدكتور رافل محمود لفتة رئيس القسم ورافقنا في الجولة الى مختبرات القسم وقام بالشرح الموجز لاهم معدات واجهزة المختبرات في القسم.

و ذكر احد المشاركين في تنظيم هذه الزيارة الطالب (عبد الله اياد خليفة) في المرحلة الثانية بقسم الهندسة الكيميائية: قدمنا للزائرين وجبة افطار قبل بدء الجولة ووجبة غداء بعد نهاية الجولة كانت معدة من قبل الطلبة. وقد توجهنا الى مختبرات قسم الحاسبات وكان باستقبالنا الدكتور عباس عبد الامير رئيس القسم ليطلع الزائرين على هذه المختبرات ويوضح لهم اهم المعدات والاجهزة فيها. واضاف خليفة : بعد ان تجولنا في اروقة ومرافق الكلية توجهنا الى قسم الهندسة الكيميائية وقد استقبلهم التدريسي الدكتور محمد ناصر والدكتورة هيفاء لطيف سوادي. حيث اطلعو الوافدين على مختبرات الهندسة الكيميائية والخطوط الانتاجية في القسم واخيرا قام المستقبلين بتوزيع الهدايا قبل توديعهم.

ومن جهة اخرى اشاد الاستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل بحفاوة الاستقبال وبارك الطلبة على نجاحهم في استقبال الوافدين. وأضاف " ان الهدف من هذه الزيارة هو الدعم لعوائل  قواتنا المسلحة ومتابعة احوال عوائلهم وايصال الفرحة والسرور الى قلوبهم. وهذا النشاط يبعث رسالة مفادها ان المؤسسات الأكاديمية لا يقتصر دورها على انشاء أجيال مسلحة بالعلوم لبناء وتطور البلد بل هي أيضا مؤسسات تتفاعل اجتماعيا وتساهم في عون ابناء البلد بشتى الطرق، ومشاركتهم أفراحهم في ظل انتصارات قواتنا الأمنية في جبهات القتال ".

 

 

f0491

f0493

f0492

f0495

f0497

f0490

f0494

f0496

 

ابحث في الموقع

جدول الدروس الاسبوعي

المتواجدون حاليا

28 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

نموذج موحد لكتابة بحوث ومشاريع تخرج المرحلة الرابعة

اتصل بنا وتواصل معنا

البريد الالكتروني الرسمي

موعد المناقشات والحلقات الدراسية